فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية Training College Freshmen in Listening Strategies [المجلد 32، العدد 2، 2016، الصفحة 82-129]
  • استراتيجية الکرسي الساخن " أثر استخدام استراتيجية الکرسي الساخن عبر تعليم العلوم في تنمية مهارات الحوار والاهتمام العلمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمصر" [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 1-57]
  • اضطراب الهوية اضطراب الهوية وعلاقته بالاغتراب لدى الشباب السعودي في ضوء تحديات العولمة وسبل مواجهتها [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 504-550]
  • الاتجاهات اتجاهات معلمي الرياضيات نحو تدريس المنهج المطور من سلسلة ماجروهل التعليمية (McGraw Hill Education) في مدارس المرحلة المتوسطة بنجران [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 34-69]
  • الاتجاه نحو العمل الجماعي فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغي لتدريس الجيولوجيا في تنمية التفکير المرکب والاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 1-88]
  • الاتجاه نحو المقرر فاعلية انشطة تعليمية مقترحة قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة لتدريس مقرر مهارات التفکير وأساليب التعلم وبيان أثرها على متغيرات(التحصيل-الاتجاه نحو المقرر-التفکير الإبداعي)لدي طلاب کلية التربية بجامعة القصيم ( ) [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 1-70]
  • الإدارة العامّة للتّعليم Citizenship - Organizational Behavior Citizenship - The General Directorate of Education سُلوک المُواطنة التّنظيمي بالإدارة العامّة للتّعليم في منطقة الرّياض [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 416-464]
  • الاکتساب Training College Freshmen in Listening Strategies [المجلد 32، العدد 2، 2016، الصفحة 82-129]
  • الأنشطة التربوية واقع تفعيل تکنولوجيا التعليم في الأنشطة التربوية بمدارس التعليم العام بدولة الکويت [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 72-108]
  • الاهتمام العلمي. Hot Seat Strategy؛ Dialogue Skills and Scientific Interest " أثر استخدام استراتيجية الکرسي الساخن عبر تعليم العلوم في تنمية مهارات الحوار والاهتمام العلمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمصر" [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 1-57]
  • البحث العلمي دور التعليم الجامعي والبحث العلمي في تأسيس مجتمع المعرفة دراسة ميدانية لعينة من القيادات الإدارية في بعض الجامعات السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 465-502]
  • البرنامج فاعلية برنامج تدريبي بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية المهارات الأساسية لصيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب قسم تقنيات التعليم - بجامعة جازان [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 252-284]
  • التاسع الأساسي. Service Learning؛ Creative Thinking؛ Geography؛ Ninth Grade أثر التعلم الخدمي في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في مادة الجغرافيا لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 327-353]
  • التحصيل فاعلية انشطة تعليمية مقترحة قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة لتدريس مقرر مهارات التفکير وأساليب التعلم وبيان أثرها على متغيرات(التحصيل-الاتجاه نحو المقرر-التفکير الإبداعي)لدي طلاب کلية التربية بجامعة القصيم ( ) [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 1-70]
  • التدريب -المؤسسات الحکومية الکويتية. Training تطوير القوي العاملة وتطوير أداء المنظمات دراسة تحليليه عن واقع التدريب في المؤسسات الحکومية الکويتية [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 589-624]
  • التطرف الفکري المرونة المعرفية وعلاقتها بالتطرف الفکري لدى طلبة جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 110-140]
  • التعلم الخدمي أثر التعلم الخدمي في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في مادة الجغرافيا لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 327-353]
  • التعليم النقال فاعلية التعليم النقال في تنمية بعض مهارات استخدام نظام إدارة التعليم الإلکتروني بلاک بورد (Blackboard) لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية بالجبيل جامعة الدمام [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 71-109]
  • التفکير الإبداعي فاعلية انشطة تعليمية مقترحة قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة لتدريس مقرر مهارات التفکير وأساليب التعلم وبيان أثرها على متغيرات(التحصيل-الاتجاه نحو المقرر-التفکير الإبداعي)لدي طلاب کلية التربية بجامعة القصيم ( ) [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 1-70]
  • التفکير الإبداعي أثر التعلم الخدمي في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في مادة الجغرافيا لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 327-353]
  • التفکير المرکب فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغي لتدريس الجيولوجيا في تنمية التفکير المرکب والاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 1-88]
  • التکامل الحسي فاعلية برنامج تدخل مبکر قائم على التکامل الحسي في تنمية التواصل غير اللفظي لدى عينة من أطفال التوحد [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 339-378]
  • التنمية المستدامة درجة وعي معلمي الجغرافيا لمعايير التنمية المستدامة في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 50-77]
  • التواصل غير اللفظي فاعلية برنامج تدخل مبکر قائم على التکامل الحسي في تنمية التواصل غير اللفظي لدى عينة من أطفال التوحد [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 339-378]
  • التوحد sensory integration فاعلية برنامج تدخل مبکر قائم على التکامل الحسي في تنمية التواصل غير اللفظي لدى عينة من أطفال التوحد [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 339-378]
  • الجامعات السعودية social responsibility تصور مقترح لتفعيل دور الجامعات السعودية في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى طلابها [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 486-551]
  • الجامعة أخلاقيات السلوک المهني الأکاديمي في الجامعات الحکومية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 492-530]
  • الجغرافيا أثر التعلم الخدمي في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في مادة الجغرافيا لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 327-353]
  • الجغرافيا. degree of awareness؛ sustainable development؛ geography درجة وعي معلمي الجغرافيا لمعايير التنمية المستدامة في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 50-77]
  • الحافز Training College Freshmen in Listening Strategies [المجلد 32، العدد 2، 2016، الصفحة 82-129]
  • الحکمة الحکمة في علاقتها بتشکل هوية الأنا لدى طلاب الجامعة المتفوقين دراسياً في جمهورية مصر العربية والمملکة العربية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 429-490]
  • الخرائط الذهنية الإلکترونية استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في تعلم الفيزياء وأثرها في تنمية القدرة المکانية والميل العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 26-121]
  • الذکاءات المتعددة فاعلية انشطة تعليمية مقترحة قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة لتدريس مقرر مهارات التفکير وأساليب التعلم وبيان أثرها على متغيرات(التحصيل-الاتجاه نحو المقرر-التفکير الإبداعي)لدي طلاب کلية التربية بجامعة القصيم ( ) [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 1-70]
  • السلوک الاخلاقي أخلاقيات السلوک المهني الأکاديمي في الجامعات الحکومية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 492-530]
  • السلوک العدواني فعالية العلاج الواقعي في التخفيف من السلوک العدواني لدى طالبات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 481-512]
  • السلوک المهني الأکاديمي أخلاقيات السلوک المهني الأکاديمي في الجامعات الحکومية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 492-530]
  • السيطرة الدماغية السيطرة الدماغية وعلاقتها بمستوى التفکير ما وراء المعرفي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 149-191]
  • الشعور بالاغتراب اضطراب الهوية وعلاقته بالاغتراب لدى الشباب السعودي في ضوء تحديات العولمة وسبل مواجهتها [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 504-550]
  • العلاج الواقعي فعالية العلاج الواقعي في التخفيف من السلوک العدواني لدى طالبات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 481-512]
  • الفروق بين الجنسين تأثير النوع والعمر على بعض مهارات الوعي الصوتي لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 80-126]
  • القدرة المکانية استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في تعلم الفيزياء وأثرها في تنمية القدرة المکانية والميل العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 26-121]
  • المرحلة الثانوية . Effectiveness فعالية العلاج الواقعي في التخفيف من السلوک العدواني لدى طالبات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 481-512]
  • المرحلة الجامعية. Students Evaluation؛ Preferred Learning Styles؛ undergraduate تقييم الطلاب لأنماط التعلم المفضلة لديهم في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک وعلاقة ذلک ببعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 90-110]
  • المرونة المعرفية المرونة المعرفية وعلاقتها بالتطرف الفکري لدى طلبة جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 110-140]
  • المستوى العمري phonological awareness؛ preschool؛ gender differences؛ grade level تأثير النوع والعمر على بعض مهارات الوعي الصوتي لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 80-126]
  • المسؤولية الاجتماعية تصور مقترح لتفعيل دور الجامعات السعودية في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى طلابها [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 486-551]
  • المعرفة دور التعليم الجامعي والبحث العلمي في تأسيس مجتمع المعرفة دراسة ميدانية لعينة من القيادات الإدارية في بعض الجامعات السعودية [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 465-502]
  • المعرفية Training College Freshmen in Listening Strategies [المجلد 32، العدد 2، 2016، الصفحة 82-129]
  • المهارة. Program؛ Virtual Reality؛ Equipment Maintenance؛ Skill فاعلية برنامج تدريبي بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية المهارات الأساسية لصيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب قسم تقنيات التعليم - بجامعة جازان [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 252-284]
  • المُواطنة - سُلوک المواطنة التّنظيمي سُلوک المُواطنة التّنظيمي بالإدارة العامّة للتّعليم في منطقة الرّياض [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 416-464]
  • الواقع الإفتراضى فاعلية برنامج تدريبي بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية المهارات الأساسية لصيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب قسم تقنيات التعليم - بجامعة جازان [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 252-284]

ب

ت

  • تحديات العولمة - الشباب السعودي اضطراب الهوية وعلاقته بالاغتراب لدى الشباب السعودي في ضوء تحديات العولمة وسبل مواجهتها [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 504-550]
  • تدريس الجيولوجيا فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغي لتدريس الجيولوجيا في تنمية التفکير المرکب والاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 1-88]
  • تشکل هوية الأنا الحکمة في علاقتها بتشکل هوية الأنا لدى طلاب الجامعة المتفوقين دراسياً في جمهورية مصر العربية والمملکة العربية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 429-490]
  • تعليم الرياضيات– تعلم الرياضيات- التحصيل في الرياضيات- رياض الأطفال– رياضيات الصفوف المبکرة. : teaching mathematics العلاقة بين التحصيل العلمي في الرياضيات لدى تلاميذ الصفين الأول والرابع الابتدائي في المملکة العربية السعودية والتحاقهم المسبق أو عدم التحاقهم بمرحلة رياض الأطفال* [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 235-282]
  • تفعيل تصور مقترح لتفعيل دور الجامعة في مواجهة بعض مظاهر أزمة القيم الأخلاقية لدى طلابها [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 123-230]
  • تقنيات التعليم فاعلية استخدام التعليم المدمج فى مقرر تقنيات التعليم على التحصيل وتنمية مهارات التواصل الالکتروني لطلاب کلية التربية [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 247-292]
  • تقييم الطلاب تقييم الطلاب لأنماط التعلم المفضلة لديهم في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک وعلاقة ذلک ببعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 90-110]
  • تکنولوجيا التعليم واقع تفعيل تکنولوجيا التعليم في الأنشطة التربوية بمدارس التعليم العام بدولة الکويت [المجلد 32، العدد 3، 2016، الصفحة 72-108]
  • تنمية المسؤولية الاجتماعية تصور مقترح لتفعيل دور الجامعات السعودية في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى طلابها [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 486-551]

ج

خ

  • خلاقيات المهنة أخلاقيات السلوک المهني الأکاديمي في الجامعات الحکومية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 492-530]

د

  • درجة وعي درجة وعي معلمي الجغرافيا لمعايير التنمية المستدامة في الأردن [المجلد 32، 1.2، 2016، الصفحة 50-77]
  • دور الجامعة تصور مقترح لتفعيل دور الجامعة في مواجهة بعض مظاهر أزمة القيم الأخلاقية لدى طلابها [المجلد 32، العدد 1، 2016، الصفحة 123-230]

س

ص

  • صيانة الأجهزة التعليمية فاعلية برنامج تدريبي بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية المهارات الأساسية لصيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب قسم تقنيات التعليم - بجامعة جازان [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 252-284]

ط

  • طفل ما قبل المدرسة تأثير النوع والعمر على بعض مهارات الوعي الصوتي لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 32، العدد 4، 2016، الصفحة 80-126]
  • طلاب الجامعة المتفوقون دراسياً. Wisdom الحکمة في علاقتها بتشکل هوية الأنا لدى طلاب الجامعة المتفوقين دراسياً في جمهورية مصر العربية والمملکة العربية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 429-490]

ع

  • عضو هيئة التدريس أخلاقيات السلوک المهني الأکاديمي في الجامعات الحکومية السعودية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 492-530]

ف

  • فعالية فعالية العلاج الواقعي في التخفيف من السلوک العدواني لدى طالبات المرحلة الثانوية في دولة الکويت [المجلد 32، 3.2، 2016، الصفحة 481-512]

م

ن

  • نظام إدارة التعليم الإلکتروني- بلاک بورد- برنامج تدريب-Blackboard فاعلية التعليم النقال في تنمية بعض مهارات استخدام نظام إدارة التعليم الإلکتروني بلاک بورد (Blackboard) لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية بالجبيل جامعة الدمام [المجلد 32، 4.2، 2016، الصفحة 71-109]
  • نظرية التعلم الدماغي فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغي لتدريس الجيولوجيا في تنمية التفکير المرکب والاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 32، 2.2، 2016، الصفحة 1-88]

و